جامعة أم القرى تعلن عن مواعيد القبول والتسجيل لبرامج الدراسات العليا 1446هـ

  • 15264
  • 11/03/2024 - 08:45 AM
  • مدينة : جميع المدن
أعلنت جامعة أم القرى، عبر موقعها الرسمي، عن مواعيد القبول والتسجيل لبرامج الدراسات العليا (الدكتوراه، الماجستير، الدبلوم العالي) للعام الجامعي 1446هـ.


البرامج:-
  1. - الدكتوراه.
  2. - الماجستير.
  3. - الدبلوم العالي.
المتطلبات والشروط:-
  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. أو حاصلا على منحة دراسية للدراسات العليا.
  2. حصول المتقدم على تقدير جيد جدا في الدرجة العلمية السابقة للبرنامج المتقدم عليه على أن يكون حاصلاً على ذلك المؤهل من جامعة سعودية، أو من جامعة معترف بها، ويشترط معادلة الشهادة إذا كانت الشهادة من جامعة خارج المملكة العربية السعودية.
  3. اجتياز الاختبار التحريري المقدم من القسم.
  4. الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار القدرات العامة للجامعيين على أن لا يتجاوز تاريخ نتيجة اختبار القدرات العامة 5 سنوات: - دبلوم عالي: 65 درجة كحد أدنى - ماجستير: 70 درجة كحد أدنى - دكتوراه: 75 درجة كحد أدنى.
  5. الحصول على درجة الحد الأدنى في اختبار اللغة الإنجليزية للتخصصات العلمية والهندسية والحاسوبية والطبية وللكليات رفع الحد الأدنى لشرط اللغة الإنجليزية بما يتناسب مع متطلبات التخصص ضمن الشروط الخاصة للقبول عند الإعلان.
  6. ويستثنى من شرط اللغة الإنجليزية المتقدم الحاصل على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي لغة الدولة فيها هي اللغة الإنجليزية على أن تكون اختبارات اللغة الإنجليزية المعتمدة ودرجات الحد الأدنى لها كما يلي: - (466) درجة في اختبار TOEFL PBT - (51) درجة في اختبار TOEFL IBT - (5) درجات في اختبار IELTS - (75) درجة في اختبار STEP.
تعليمات التقديم :
  1. التقديم من خلال الرابط التالي:- ( اضغط هنا )


لمتابعة الوظائف على مدار الساعة:
  • - خدمة وظايف تضع سيرتك لديهم ويرسلونها لجهات التوظيف بالنيابة عنك (اضغط هنا )
  •  
  • - تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من هنا ( اضغط هنا )




تقييمات وتعليقات الاعضاء

لا يوجد تعليقات حتى اللحظة